60 دقيقة.. بيراميدز يواصل الهجوم بعد التقدم 2-1 على الأهلى

الجمعة، 12 يوليو 2024 10:26 م
60 دقيقة.. بيراميدز يواصل الهجوم بعد التقدم 2-1 على الأهلى الاهلى وبيراميدز
كتب فتحي الشافعي _ سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 60 دقيقة من مباراة الأهلي وبيراميدز المُقامة حالياً باستاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الـ14 لبطولة الدوري الممتاز، وأصبحت النتيجة تقدم بيراميدز بهدفين لهدف.

الشوط الأول

ظهر الفريقان بشكل حماسي منذ البداية، وإن كانت الغلبة للمارد الأحمر الذي استحوذ على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات الشحات وإمام عاشور وطاهر محمد طاهر، ولعب كريم فؤاد كرة جيدة إلى مروان عطية، لكن الأخير سددها بعيداً عن الشباك.

الأهلي واصل الاستحواذ على وسط الملعب ومن جملة جيدة بين حسين الشحات وخالد عبد الفتاح وسام أبو علي سجل الأخير الهدف الأول للأحمر في الدقيقة 17 من تمريرة الشحات الجيدة.

وكاد وسام أبو علي يسجل الهدف الثاني من جملة الشحات ووسام أبو علي، حيث مرر الأول لعبة جيدة للأخير لكن وسام لعب الكرة أعلى العارضة.

وتراجع الأهلي، وسط تفوق لفريق بيراميدز وسجل الأخير هدف التعادل في الدقيقة 25 عن طريق فيستون ماييلي الذي استغل تراخي دفاع الأهلي وتحديداً محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وسجل الهدف الأول للسماوي وشارك محمد الشيبي بدلاً من كريم حافظ في الدقيقة 32.

انتقل الاستحواذ من الأهلي إلى بيراميدز، ونال الشحات بطاقة صفراء في الدقيقة 34 للخشونة مع مهند لاشين، وحاول الفريقان التسجيل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني بنشاط من الفريقين، وإن كانت الخطورة أكبر لبيراميدز الذي نجح في ترجمة سيطرته على اللقاء لهدف عن طريق أحمد سامي في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة جيدة من محمد الشيبي وسجلها في شباك الأهلي مستغلاً الخروج الخطأ من محمد الشناوي.

بعد الهدف ، حاول الأهلي العودة للقاء لكن بيراميدز واصل سيطرته على اللقاء.

ويضم تشكيل الأهلي للمباراة كلاً من :

 حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 خط الدفاع: خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد بدلاء الأهلي كل من: مصطفى شوبير وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وكريم ندفيد ومحمود الزنفلي ومحمد هاني.

فيما جاء تشكيل بيراميدز كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي   

خط الدفاع: محمد حمدي - محمود مرعي - كريم حافظ - أحمد سامي

خط الوسط: مصطفى فتحي - مهند لاشين - بلاتي توريه - وليد الكرتي - فخري لاكاي

خط الهجوم: فيستون ماييلي

ويتواجد على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي - محمد الشيبي - أسامة جلال - أحمد توفيق - محمود دونجا - محمد رضا بوبو - محمود زلاكة - دودو الجباس - مروان حمدي.

قبل مباراة الاهلي وبيراميدز الليلة، حقق المارد الأحمر 12 انتصارا متتاليا فى الدوري المصري ليعزز فرصه فى الحفاظ على لقبه كبطل للمسابقة لاسيما بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

فيما حقق بيراميدز 14 انتصارا تواليا في الدوري المصري، ليقترب أكثر فأكثر من تحقيق لقب المسابقة لأول مرة في مسيرته، بعد أن ابتعد بفارق 11 نقطة كاملة عن حامل اللقب الأهلي، الذي لعب 4 مباريات أقل من منافسه

يحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 57 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز في 18 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 54 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.

فيما يحتل بيراميدز المركز الأول برصيد 68 نقطة من 27 مباراة حقق الفوز فى 21 لقاء وتعادل فى 5 مواجهات وخسر مرة واحدة وسجل لاعبوه 49 هدفا وتلقت شباكه 17 هدفا.

فاز الأهلى على الطلائع بهدفين دون رد فى آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما فاز بيراميدز برباعية دون رد على الاتحاد السكندري فى الجولة الأخيرة للمسابقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة